Cool WidgetsStun MeStun Me

Sunday, January 9, 2011

CONTOH KERTAS SOALAN BAHASA ARAB PMR FORMAT BAHARU YANG MULA DIGUNAPAKAI BERMULA TAHUN 2010


 




Text Box:  LEMBAGA PEPERIKSAAN
KEMENTERIAN PELAJARAN MALAYSIA


 


PENILAIAN MENENGAH RENDAH 20XX           31/1
BAHASA ARAB
Kertas 1
Oktober
2 jam                                                                                            Dua jam tiga puluh minit
 

JANGAN BUKA KERTAS SOALAN INI SEHINGGA DIBERITAHU
 

























Kertas soalan ini mengandungi xx halaman bercetak dan x halaman tidak bercetak
قسم  " أ "
أجب عن سؤال واحد من هذا القسم.
السؤال الأول (  20 درجة )

  أ)     املأ الفراغات الآتية باختيار الإجابة الصحيحة مما بين القوسين.
ايسي تمفت كوسوغ دباوه دغن مميليه جوافن يغ بتول درفد فركاتاءن يغ تردافت دالم كوروغن.

(1)    يَذْهَبُ عَمِّي ___________ الْمُسْتَشْفَى.  (على/إلى/مِن)
(2)    ___________ رَئِيْسُ وُزَرَاءِ مَالِيْزِيَا الأَوَّلُ؟  (مَاذَا /لِمَاذَا/مَنْ)
(3)    يَا مُحَمَّد!___________ الفَصْلَ بِهُدُوْءٍ.  (ادْخُلْ/ادْخُلِي/ادْخُلُوا)
(4)    كان ___________ وَاقِفًا أَمَامَ السيَّارَةِ.  (المُعَلِّمُ/المُعَلِّمَةُ/المُعَلِّمَتَانِ)
(5)    تَذْهَبُ فَاطِمَةُ إِلَى الحَدِيْقَةِ مَعَ __________. ( أُمِّهِ / أُمِّهَا/ أُمِّهِنَّ)
(6)    إنَّ المُعَلِّمَ ___________ لَدَى الجَمِيْعِ. (مُحْتَرَمٌ/ مُحْتَرَمَانِ/مُحْتَرَمُوْنَ)
(7)    المُسْلِمُوْنَ ____________ فِي صَلاَتِهِمْ. (خَاشِعُوْنَ/خَاشِعَانِ/خَاشِعَاتٌ)
(8)    أُصَافِحُ أُمِّي ___________ تَسْتَرِيحُ فِي غُرْفَةِ الجُلُوسِ. (الذي/التي/اللاتي)
(9)    ___________ اللاَعِبُوْنَ فِي مُبَارَاةِ كُرَةِ الْقَدَمِ. (يَشْتَرِكُ/يَشْتَرِكَانِ/يَشْتَرِكُوْنَ)
(10)  خَالِدٌ ___________ عَلى النَّجَاحِ البَاهِرِ في الامتحان. (يَحْصُلُ/تَحْصُلُ/نَحْصُلُ)
                                                                              ]10 درجات[
بـ) اكْمِلْ العِبَارَاتِ الآتِيَةِ إلى مَا يُنَاسِبِهَا
لغكفكن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن ايات يغ دبري.

" هُوَ فَلاَّحٌ يَعْمَلُ في الحَقْلِ"

(1) _____________ فَلاَّحَةٌ ___________ في الحَقْلِ.
(2) ____________ فَلاَّحَاتُ ___________ في الحَقْلِ.
(3) ____________ فَلاَّحَانِ ____________ في الحَقْلِ.
(4) ____________ فَلاَّحُونَ ____________ في الحَقْلِ.
(5) ____________ فَلاَّحَتَانِ ____________ في الحَقْلِ.

       ]10 درجات[

 السؤال الثاني ( 20 درجة )
  أ)     املأ الفراغات الآتية باختيار الإجابة الصحيحة مما بين القوسين.
ايسي تمفت كوسوغ دباوه دغن مميليه جوافن يغ بتول درفد فركاتاءن يغ تردافت دالم كوروغن.

(1)    ___________ السَّاعَةُ الآن؟ (كَمْ /هَلْ /مَاذَا)
(2)    الكِتَابُ ________ قَرَأْتُهُ مُفِيْدٌ. ( الذي , التي , الذين )
(3)    ________ الطَّالِبَةُ القُرْأَنَ. ( يَحْفَظُ , تَحْفَظْ , تَحْفَظِيْنَ )
(4)    أَنَا _______ الأَرُزَّ المَقْلِيَّ. ( نُفَضِّلُ , أُفَضِّلُ , تُفَضِّلُ )
(5)    لَنْ _______ البِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوْا مِمَّا تُحِبُّوْنَ.  ( تَنَالَ , تَنَالُوْا , تَنَالِي)
(6)    يَا أخْتِي! ___________ بِجَانِبِي. (اِجْلِسِي / اِجْلِسُوا / اِجْلِسْ)
(7)    ___________ فَاطِمَةُ  الفَصْلَ بِالأَمْسِ. (حَضَرَ / حَضَرَتْ / حَضَرْنَ)
(8)    ___________المَهْرَجَانُ فِي السَّاعَةِ الثَّامِنَة صَبَاحًا. (بَدَأَتْ /يَبْدَأُ /اِبْدَأْ)
(9)    ___________ الحَفْلَةُ عَلَى صَعِيْدِ مِنْطَقَةِ فتراجاي. (هذا /هذه/هذان)
(10)  يَرْجِعُ  عَبْدُ الرَّزَّاقِ إلى ____________. (مَنْزِلِهَا- مَنْزِلِهِنَّ-مَنْزِلِهِ)
                                                                              ]10 درجات[
بـ)  اِسْتَبْدِلْ العِبَارَاتِ الآتِيَةَ إلى مَا يُنَاسِبُهَا.
توكركن ايات2 برايكوت مغيكوت كسسواينث برفندوكن فركاتاءن يغ دبري.

"هُوَ سَأَلَ أُسْتَاذَهُ  عَنْ مَوْعِدِ الاِمْتِحَانِ."

1. هما    _________________________________
2. هم   _________________________________
3. هن  _________________________________
4. أنتما  _________________________________
5. أنتم   _________________________________
       
                                                                              ]10 درجات[


قسم  " ب "
أجب عن الأسئلة جميعها في هذا القسم.
السؤال الثالث ( 20 درجة )
اقرأ هذه القصة ثم أجب عن الأسئلة التي تليها.
باخ خريتا دباوه دغن تليتي دان كمودين جواب سوءالن2 يغ برايكوتث.

هُنَاكَ جَمَاعَةٌ مِن الحَيَوَانَاتِ كَانَتْ تَعِيشُ في الغَابَةِ عِيْشَةً هَادِئَةً. وفِيهَا أَسَدٌ لُقِّبَ بـ ’’مَلِكِ الغَابَةِ‘‘ تَخَافُ منه حَيَوَانَاتٌ أُخْرَى لِقُوَّتِهِ وسُلْطَتِهِ.
ذَاتَ يَوْمٍ، عندما تَتَجَوَّلُ مَجْمُوعَةٌ مِن الفِئْرَانِ ِفي الغابةِ، رَأَت الأسدَ القَوِيَّ يَنَامُ تَحْتَ شَجَرَةٍ. قَالَ فَأْرٌ صَغِيرٌ منها: ’’تَعَالَوْا لنَلْعَب على ظَهْرِ الأسدِ‘‘. قال فأرٌ آخَرَ:’’وَلكِنْ ماذا نَفْعَلُ لَو اسْتَيْقَظَ الأسدُ؟‘‘. قال الصغيرُ: ’’نَهْرُب!‘‘.
        بَدَأَت الفئرانُ تَلْعَبُ على ظهرِ الأسدِ وتَقْفِزُ على رَأْسِهِ. فاستيقظ الأسدُ وَقَبَضَ على الفأرِ الصغيرِ. يَخَافُ الفأرُ منه خَوْفًا شَدِيدًا فقال:’’أَرْجُوكَ يَا ملكَ الغابةِ أَنْ تَعْفُوَ عَنِّي وَلَنْ أَنْسَى لَكَ ذَلِكَ‘‘.وصَاحَ به الأسدُ: ’’حَسَنًا، أَنْتَ حُرٌّ بِشَرْطٍ ألاَّ تَعُودَ إلى هُنَا مَرَّةً ثَانِيَةً، ولا أُرِيدُ أن أَرَاكَ في المُسْتَقْبَلِ‘‘.
        وبَعْدَ أَيَّامٍ، يَسْمَعُ الفأرُ صَوْتًا عَالِيًا عِنْدَمَا كَانَ يَمْشِي في وسطِ الغابةِ. فَتَوَجَّهَ إلى مَكَانِ الصوتِ وَوَجَدَ الأسدَ قَدْ وَقَعَ في شَبَكَةٍ. أَسْرَعَ الفأرُ إلى الشبكةِ ويَقْرِضُهَا بِأسْنَانِهِ حتى يستطيعَ الأسدُ الخروجَ منها.
شَكَرَ الأسدُ الفأرَ وعَاهَدَهُ على أن يَكُونَ صَدِيقًا للفئرانِ وقال: ’’ما ظَنَنْتُ أَنَّ مَخْلُوقًا كَبِيرًا مِثْلِي يَحْتَاجُ إلى مخلوقٍ صغيرٍ مثلكَ، وَلَمْ أَعْرِفْ أن الفأرَ يستطيعُ أن يَفْعَلَ ما يَعْجِزُ عنه الأسدُ‘‘.


(1)    كيف تعيش الحيوانات في الغابة؟                                               ]درجتان[    
...............................................................................
...............................................................................      
 (2)   لماذا تخاف الحيوانات الأخرى من الأسد؟                                     ]درجتان[
...............................................................................
        ...............................................................................
(3)    ماذا رأت مجموعة من الفئران في الغابة؟                                       ]درجتان[        
...............................................................................
...............................................................................      
(4)    أين تلعب مجموعة من الفئران؟                                                ]درجتان[
...............................................................................
...............................................................................      
 (5)   من قال "نهرب!"؟                                                             ]درجتان[
...............................................................................
...............................................................................      
 (6)   ما الشرط الذي أفرضه الأسد على الفأر  ؟                                   ]درجتان[
...............................................................................
        ...............................................................................
(7)    متى يسمع الفأر صوتا عاليا؟                                                   ]درجتان[
...............................................................................
        ...............................................................................

(8)    لماذا يقرض الفأر الشبكة بأسنانه؟                                              ]درجتان[
...............................................................................
        ...............................................................................

 (9)   هات المرادف للكلمات الآتية:                                                         ]درجتان[
        (أ)   رأت      : .........................
        (ب) تعود      : .........................

(10)  ما المضاد للكلمات الآتية؟                                                     ]درجتان[
        (أ)  بدأت      : .........................
        (ب) صديقا    : .........................
                                              
السؤال الرابع ( 10 درجة )
اقرأ هذه الرسالة ثم أجب عن الأسئلة التي تليها.
باخ سورت دباوه دغن تليتي دان كمدين جواب سوءالن2 يغ برايكوتث.






scan0042

مدرسة سري اينتن الثانوية الوطنية
الور ستر، قدح دار الأمان
رقم الهاتف  : 7346602 -04
رقم الفاكس : 7346603 -04
 

 









___________________________________________________________________________________


التاريخ:  24/5/2010م
إلى جَمِيعِ الآباءِ والأُمَّهَاتِ،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تَحِيَّةً طَيِّبَةً وَبَعْدُ،

الدَّعْوَةُ إلى الاجْتِمَاعِ لِتَسْلِيمِ نَتِيجَةِ الامْتِحَانِ

        تَسُرُّ المدرسةُ أَنْ تَدْعُوَكُمْ إلى الاجتماعِ الخَاصِّ لتسليمِ نَتَائِجِ أَبْنَائِكُمْ في امتحانِ نِصْفِ السَّنَةِ الدِّرِاسِيَّةِ في يَوْمِ السبتِ المُوَافِقِ 26/6/2010م

2.     وَنُفِيدُكُمْ عِلْمًا أنَّ هذا الاجتماعَ يَهْدِفُ إلى رَفْعِ المُسْتَوَى الدراسيّ لَدَى أبنائكم كَمَا يهدفُ إلى تَوْطِيدِ العَلاقَةِ بين هَيْئَةِ المدرسةِ والوالدينَ.

       
3.     بَرَامِجُ الاجتماعِ كالآتيةِ:
        8،30 صباحا – 9،00 صباحا: التَّسْجِيلُ في قَاعَةِ المدرسةِ.
        9،00 صباحا – 9،15 صباحا: كَلِمَةُ التَّرْحِيبِ مِن مُدِيرِ المدرسةِ.
        9،15 صباحا - 12،00 ظهرا: اللِّقَاءُ الخاصُّ بين المعلمينَ والوالدينَ في الفُصُولِ.

4.     الرَّجَاءُ مِنكم مِلْءُ بِطَاقَةِ الرَّدِّ وَتَسْلِيمُهَا إلى إدَارَةِ المدرسةِ قبل 15/6/2010م. وَلِمَزِيدٍ مِن المَعْلُومَاتِ يُرْجَى الاتِِّصَالُ بِسِكِرْتِير جَمْعِيَّةِ الآباءِ والمعلمينَ.

وَشُكْرًا على حُسْنِ تَعَاوُنِكُم.

(.....................................)
عمر بن يوسف
مدير،
مدرسة سري اينتن الثانوية الوطنية.

(1)   من المرسل إليه؟                                                                ]درجتان[ 
        ...............................................................................
        ...............................................................................

(2)   لماذا كُتبت هذه الرسالة؟                                                       ]درجتان[
...............................................................................
        ...............................................................................



(3)   اذكر هدفا واحدا لهذا الاجتماع.                                           ]درجتان[
...............................................................................
        ...............................................................................

(4)    ما برنامج الاجتماع بعد التسجيل؟                                             ]درجتان[           ...............................................................................
        ...............................................................................

(5)   أين سيقام اللقاء الخاص بين المعلمين والوالدين؟                              ]درجتان[  ...............................................................................
        ...............................................................................
 


قسم " ج "
أجب عن الأسئلة جميعها في هذا القسم.
السؤال الخامس ( 10 درجات )
هات عبارة مناسبة باللغة العربية عما يأتي.
توليس اوغكفن يغ سسواى باضي سيتواسي دباوه دالم بهاس عرب.

(1)   اوخفن سلامت فاضي كفد ضورو.                                      ]درجتان[
...............................................................................
(2)   ممفرسيلاكن داتوق اونتوق دودوق.                                          ]درجتان[
...............................................................................
(3)   اوغكفن الو-الوان سلامت داتغ.                                       ]درجتان[
...............................................................................
(4)   مندعاكن اورغ ساكيت سوفاي سضرا سمبوه.                                      ]درجتان[
...............................................................................
(5)   برتاث تنتغ هرض سباتغ فين.                                                 ]درجتان[
...............................................................................
السؤال السادس ( 10 درجات )
كوّن خمس جمل مفيدة عن المعلومات الآتية باستخدام الكلمات أو التراكيب فيها.
بينا ليم ايات بركاءيتن معلومات دباوه مغضوناكن فركاتاءن اتاو رغكاي كات يغ تردافت ددالمث.



Vertical Scroll: أسبوع اللغة العربية

الموعد : 22 مايو 2010 – 26 مايو 2010
الهدف : تحبيب اللغة العربية
الأنشطة : (1) المسابقات
    (2) المحاضرات
    (3) المعرض
جمعية اللغة العربية
 










       
(1)    ...............................................................................
(2)    ...............................................................................
(3)    ............................................................................... 
(4)    ............................................................................... 
(5)    ...............................................................................

السؤال السابع ( 10 درجات )
كوّن جملة واحدة لكل صورة من الصور الآتية
 
بينا ساتو ايات باضي ستياف ضمبر دباوه.

(1)                                              ........................................  ]درجتان[       
                                      
                                                              


 
 

(2)                                           ........................................ ]درجتان[
                                              



 
                                                      
(3)                                             ........................................ ]درجتان[                                              

 
                                                      
(4)                                           ........................................ ]درجتان[                                           





 
 

(5)                                           ........................................ ]درجتان[

قسم  " د "
السؤال الثامن ( 20 درجة )
اختر موضوعا واحدا من الموضوعات الآتية واكتب فقرة واحدة عنه لايقل عدد كلماته 40 كلمة.
فيليه ساتو درفد تاجوق2 برايكوت دان توليس مغنائيث تيدق كورغ درفد امفت فولوه فركاتاءن دالم ساتو فرغضن.
(1)           هوايتي
(2)           عيد الفطر في قريتي
(3)           من جد وجد
(4)           أحب اللغة العربية

الموضوع  : .........................................

..........................................................................................................................................................................................
.................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
.................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
.................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
]20 درجة[


KERTAS SOALAN TAMAT










 





























No comments:

Post a Comment